لايف ستايل

هل أنت قلق من شحّ المال خلال جائحة كورونا؟ إليك أربعة أفكار قد تساعدك على تحسين مدخولك

لا تقلق كثيراً بشأن المال، كثيرون غيرك خسروا وظائفهم وأعمالهم خلال جائحة كورونا ومنهم من استفاد من هذه الأزمة فانتقل إلى عالم جديد من الوظائف والخدمات.

لا تبحث عن الحلول السريعة، ولكن استثمر في قدراتك الذاتية وافتح الأفق على مهن جديدة سيما تلك التي تعتمد على الانترنت. عدد كبير من العاملين على الانترنت يجنون المال من على كرسيهم وهم يرتشفون القهوة في المنزل.

الكتابة:

عالم الإعلام بحاجة إلى آلاف الموظفين في حقل الكتابة، ولسنا نركّز على الصحافة السياسية، فهناك ملايين القرّاء يبحثون عن مقالات ذات صلة بمواضيع أخرى كالطبخ مثلاً، السفر، التاريخ، المواضيع الصحيّة، المرأة والموضة…وغيرها من المواضيع الشيّقة التي قد تؤمّن لك مردوداً مالياً محترماً.


الترجمة:

بالإضافة إلى الكتابة، الترجمة هي من أهم المهن في عالمنا اليوم، آلاف الأطباء بحاجة إلى مترجمين فوريّين لمساعدتهم في تقديم النصائح الطبية لمرضاهم، آلاف المحامين بحاجة إلى من ينصّ لهم رسالة تخوّلهم التواصل مع زبائنهم حول العالم، آلاف الصحف بحاجة إلى من يترجم المقالات من لغة إلى أخرى في وقت سريع. حاول الاستثمار في اللغات، المهم أن تمتلك لغتين لا أكثر، فالوقت ربما لا يسمح فاستفد منه.


قم بتأسيس مدوّنتك الخاصة:

آلاف الهواة قاموا بتأسيس مدوّنتهم الشخصيّة، وها هم اليوم يعتاشون منها. اربط هذه المدوّنة بحساب خاص على يوتيوب وفايسبوك، سوّق مقالاتك عبر الأصدقاء وحاول أن تواظب على الكتابة، بعد أشهر، سترى أنّ غوغل بدأ بإرسال بعض المال إلى حسابك، ومتى اصبحت مشهوراً، قد تعتاش فعلاً من مدوّنتك، المهم ابدأ اليوم.


التدريس عبر الانترنت:

هل أنت بارع في مهنة ما، حاول تعليمها عبر الانترنت، فهناك آلاف الطلّاب أو المهتمّين بحاجة إلى التعلّم من خبراتك بغض النظر ما هي الخبرات التي بين يديك. لا تقفل الباب على نفسك، ولست الوحيد الذي يعاني من شحّ العمل، كثيرون قبلك عانوا وخسروا وظائفهم لكنّهم واظبوا ووصلوا وشاركوا خبراتهم عبر الانترنت وجنوا المال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق