سيرة حياةلايف ستايل

كيانو ريفز الممثّل الأمريكي ابن بيروت

ولدت طفلته ميتة ومات اقرب الناس إليه ويهب ماله للفقراء

كيانو شارلز ريفز، من مواليد بيروت 2 سبتمبر 1964، هو ابن باتريسيا تايلر البريطانية مصممة الأزياء، وصاموئيل نولين ريفز من هاواي.

ترك والده العائلة عندما كان كيانو في الثالثة من العمر، وأجبر على ترك الثانوية بسبب عسر القراءة.  توفيّ صديقه الأقرب اليه ريفر فونكيس” بجرعة زائدة من المخدرات وكان يبلغ ريفز وقتها الثالثة والعشرين من العمر.

ولدت طفلته “جينيفير” ميتة، وماتت صديقته بحادث سير. وبدأ برعاية شقيقته المصابة بسرطان الدم.

وهب 70% من ثروته التي جناها من فيلم MATRIX للجمعيات الخيرية، ويقال أنّ ريفز جنى من هذا الفيلم أكثر من 75 مليون دولار طوال هذه السنين وهو الفيلم الذي جعله أعلى نجوم هوليوود أجراً.

بالعودة إلى والده، كان مدمن مخدرات، يعنّف أسرته، وعسر النطق لدى ريفز كان نتاج تعنيف والده.

عمله الدائم في بداية حياته كان كعامل نظافة، وكان بارعاً في لعب الهوكي والتزلج على الجليد مما أعطاه ميزة في لعب أدواره الاولى كممثل.

خبر إصابة شقيقته بسرطان الدم، دفعه الى بيع منزله والانتقال الى العيش معها، وهي التي تعافت شيئاً فشيئاً من مرضها.

وتنتشر صوره على انستغرام وهو يصعد الباص، أو يأكل الطعام المكسيكي في الشوارع، أو يذهب الى العمل كباقي الناس من دون تصنّع أو كبرياء، وهو ما زال يقدّم المساعدة للاطفال المصابين بمرض السرطان.

إنه مثال حيّ عن الانسان الذي لا تعنيه الشهرة والمال بقدر ما يعنيه مساعدة غيره، ولم تجلعه مصاعب الحياة سوى مثالاً يحتذى به وقت التجارب والصعاب، فلم يدمن المخدرات، ولا الكحول، ولم يبذّر ثروته على النساء والملذات، بل قدّم ذاته في سبيل مساعدة الآخرين.

من أبرز أقواله:

·        اذا حطّمتك الحياة وما زالت لديك الشجاعة لتكون لطيفاً فأنت رجل بقلب ملاك.

·        لا يعني لي المال شيئاً. جنيت الكثير من المال، لكني اريد أن استمتع في الحياة من دون أن أقلق نفسي في بناء حساب مصرفي. اهب الكثير من المال، واعيش بشكل بسيط متنقلاً بحقيبتي بين الفنادق. كلنا نعلم أنّ الصحة الجيدة هي أهم شيء.

·        تقبيل أحدهم هو أمر حميمي للغاية، وقلبك يضطرب حتى قبل أن تقوم بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق